وقفة “الخبز والماء” في مصر تطالب بإسقاط “كامب ديفيد” وفتح معبر رفح (صور)

مشاركة المقال

مدار: 26 آذار/ مارس 2024

صور: مدار

نظم صحفيون ومتضامنون في العاصمة المصرية القاهرة، مساء اليوم الثلاثاء 26 آذار/ مارس 2024، إفطارا رمضانيا رمزيا بالماء والملح والخبز “العيش الحاف” أمام نقابة الصحفيين المصريين، كتعبير رمزي على مشاركتهم معاناة مع ضحايا حرب الإبادة الجماعية التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على غزة.

وعقب انتهاء الإفطار، نظم المشاركون وقفة على سلالم مقر النقابة للمطالبة بالوقف الفوري للعدوان على القطاع، وإدخال المساعدات الإغاثية دون شروط وبالكميات الكاملة.

كما ردد المشاركون عدد من الهتافات من بينها: “قلناها في 25.. لن نعترف بإسرائيل”، و”شعب الأردن يا عظيم.. كلنا مع فلسطين”، و”ياللي بتسأل إيه القصة.. قتلوا الطفل وحرقوا الجثة”، و”تسقط تسقط كامب ديفيد”، و”يا فلسطين مش ناسيين، يا سودان مش ناسيين”، و”يادي الذل ويغذي الهم”، الحصين مخلوط بالدم”، المقاومة مش إرهاب.. خرجوا كل الشباب”.

ورفع المتضامنون خلال الوقفة أعلام فلسطين وصورا لضحايا حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة، ولافتة مكتوب عليها “افتحوا معبر رفح”، كما حمل آخرون خبزا وأوان فارغة، تضامنا مع ضحايا جرائم التجويع في القطاع.

وكان صحفيون وناشطون نظموا وقفتين وإفطارين مماثلين الأسبوعين الماضيين تضامنا مع غزة، وللمطالبة بالوقف الفوري للعدوان على القطاع، ضمن سلسلة فعاليات مشابهة أسبوعيا على مدار شهر رمضان.

مشاركة المقال

مقالات ذات صلة