البرازيل لن تسحب تعليقات رئيسها اتهم فيها إسرائيل بارتكاب إبادة في غزة

مشاركة المقال

مدار: 20 شباط/ فبراير 2024

قالت وكالة “رويترز” للأنباء إن البرازيل لا تنوي سحب تعليقات رئيسها لويس إيناسيو دا سيلفا التي شبه فيها الحرب الإسرائيلية على غزة بمعاملة هتلر لليهود.

وكانت برازيليا سحبت سفيرها في تل أبيب، أمس الإثنين، حسب ما أشار إليهمدار.

وكان لولا قال للصحفيين خلال القمة السابعة والثلاثين للاتحاد الأفريقي في أديس أبابا إن “ما يحدث في قطاع غزة للشعب الفلسطيني لا مثيل له في لحظات تاريخية أخرى. في الواقع، حدث ذلك حينما قرر هتلر قتل اليهود”.

عقب ذلك، أعلنت دولة الاحتلال، أمس الإثنين، الرئيس البرازيلي “شخصا غير مرغوب فيه” في إسرائيل حتى يتراجع عن تعليقاته التي شبه فيها الحرب الإسرائيلية على في غزة بالإبادة الجماعية التي ارتكبها النازيون خلال الحرب العالمية الثانية.

مصادر “رويترز” أفادت بأن لولا وجّه بعدم سحب التعليقات وبتقديم أي إجابات عبر القنوات الدبلوماسية.

ويتواصل العدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر، مخلّفا 29195 شهيد و 69170 جريح، حسب الحصيلة التي أبلغت عنها وزارة الصحة في غزة اليوم الثلاثاء، مضيفة أن 103 فلسطينيين استشهدوا وأصيب 142 خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

الاستنكار الدولي لحرب الإبادة الجماعية التي يشنها الكيان الصهيوني في القطاع المحاصر في تزايد مستمر، بينما يستعد جيش الاحتلال لاجتياح محافظة رفح التي تأوي ما يزيد عن 1.5 مليون نازح، وهو الهجوم الذي أشار “مدار” في تقرير مفصّل إلى أنه يشكّل الحلقة الأخيرة من مخطط تهجير سكّان قطاع غزة إلى سيناء.

مشاركة المقال

مقالات ذات صلة