الأسير الفلسطيني كايد الفسفوس ينتزع حريته وينتصر في “معركة الكرامة”

مشاركة المقال

مدار: 05 كانون الأول/ ديسمبر 2021

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، عن الأسير الفلسطيني كايد الفسفوس، اليوم الأحد، بعد خوضه إضراباً مفتوحاً عن الطعام استمر 131 يوماً، رفضاً لاعتقاله الإداري.

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني، في بيان صحفي، اطلع “مدار” على نسخة منه، أن المعتقل الفسفوس (32 عاماً)، كان قد أنهى الإضراب عن الطعام في 22 تشرين الثاني/ نوفمبر المنصرم بعد اتّفاق بإنهاء اعتقاله الإداري.

ومن المقرر نقل الأسير المحرر الفسفوس إلى المستشفى الاستشاري في مدينة رام الله، لمتابعة وضعه الصحي، وإجراء الفحوصات اللازمة.

وفي السياق ذاته، أفاد مدير العلاقات العامة والإعلام في نادي الأسير أمجد النجار، أن الإفراج عن الأسير الفسفوس  قبل موعده المقرر في 14 من الشهر الجاري، جاء بعد جهود بذلتها القيادة الفلسطينية للإفراج عنه، لتلقي العلاج في المستشفيات الفلسطينية، وإنقاذ حياته نتيجة لتردي وضعه الصحي جرّاء هذا الإضراب.

يُشار إلى أن كايد الفسفوس من مدينة دورا في محافظة الخليل، هو أسير سابق، تعرّض للاعتقال عدّة مرّات، وكانت آخر اعتقالاته في شهر تموز/يوليو 2020، وخاض إضراباً عن الطعام عام 2019، وهو متزوج وأب لطفلة، وله ثلاثة أشقّاء آخرين رهن الاعتقال وهم: أكرم ومحمود وحافظ، وكان يعمل قبل اعتقاله موظفاً في بلدية مدينة دورا، واستأنف دراسته مؤخراً في جامعة الخليل والتحق بتخصص علم الحاسوب بعد سنوات من تعثّر دراسته بسبب الاعتقالات المتكررة.

مشاركة المقال

مقالات ذات صلة