الأسرى الفلسطينيون يعلقون الإضراب عن الطعام

مشاركة المقال

مدار + مواقع: 15 أيلول/ سبتمبر 2021

أوضح مصدر قيادي فلسطيني لمركز حنظلة للأسرى والمحررين، اليوم 15 أيلول/ سبتمبر، أن الأسرى الفلسطينيين علقوا إضرابهم عن الطعام، لكن الأوضاع متوترة وقابلة للانفجار.

أوضح القيادي في منظمة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في سجون الاحتلال أن الأمور داخل المعتقلات ما زالت غير واضحة تماماً، وهو ما يجعل إمكانية انفجار الأمور وخوض الأسرى الإضراب أمراً متوقعاً.

وكشف المصدر نفسه أن الحوار ما زال مستمراً بين مصلحة السجون والأسرى الذين يطالبون بتراجع الاحتلال عن كل الإجراءات التي اتخذها بعد عملية نفق الحرية، وأهمها  “إعادة أسرى الجهاد إلى الأقسام ووقف الحملة المسعورة بحقهم بشكلٍ كاملٍ”.

وأوضح القيادي في الجبهة الشعبية داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي أنه على ضوء تراجع الاحتلال عن جزء من الإجراءات التي اتخذها بعد عملية نفق الحرية “جرى تعليق الإضراب وليس إلغائه وخاصة في ظل استمرار معاناة أسرى الجهاد”.

وكانت “الحركة الأسيرة” قد أعلنت تصعيد خطواتها الاحتجاجية من خلال الشروع في خوض معركة الإضراب المفتوح عن الطعام في وجه إدارة سجون الاحتلال، التي تواصل عمليات التنكيل بالأسرى وقمعهم وعزلهم والبطش بهم على أيدي وحداتها القمعية في مختلف سجونها، وفق ما أشار إليهمدارسابقا.

مشاركة المقال

مقالات ذات صلة