أحزاب ومنظمات تدعو الشعب التونسي إلى التظاهر دعما لفلسطين

مشاركة المقال

مدار: 17 أيار/ مايو 2021

دعت منظمات وجمعيات وأحزاب تقدمية الشعب التونسي إلى الاستمرار في التظاهر لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومته الوطنية، كما دعت إلى التظاهر أمام مقر البرلمان للمطالبة والمصادقة على قانون تجريم التطبيع، والمشاركة في المسيرة الوطنية التي دعا إليها الاتحاد العام التونسي يوم الأربعاء 19 أيار/مايو، بشارع محمد الخامس،”دعما للمقاومة ومن أجل تجريم كل أشكال التطبيع”. وذلك للمساهمة في التنديد بالعربدة الصهيونية.

وبالموازاة مع هذه الدعوة، أعلنت الأحزاب والقوى نفسها عن تنظيم سلسلة من الوقفات والاحتجاجات أمام السفارات الداعمة للكيان الصهيوني، حيث ستعلن عن موعدها في وقت لاحق، وأشارت تشكيل التنسيقية الوطنية الموحدة لدعم المقاومة الفلسطينية وتجريم التطبيع، وإمضاء عريضة شعبية من أجل تجريم التطبيع.

وتتكون الأحزاب الموقعة من حزب العمال التونسي، وحركة الشعب، وحزب الوطد التونسي، وحركة تونس إلى الأمام، والتيار الشعبي، وحركة البعث، وحزب القطب، واتحاد القوى الشبابية، والتيار الديمقراطي، والحزب الاشتراكي، وحزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد، والحزب الجمهوري، بينما تتكون المنظمات والجمعيات الموقعة من الاتحاد العام التونسي، والاتحاد العام لطلبة تونس، ومنظمات نقابية وحقوقية.

مشاركة المقال

مقالات ذات صلة