غزة: الغارات الصهيونية تسقط 200 شهيد ومئات الجرحى

مشاركة المقال

مدار + مواقع: 17 أيار/ مايو 2021

أفادت وزارة الصحة بقطاع غزة، اليوم الاثنين، عن مقتل نحو 200 شهيد من بينهم 59 طفلًا و 35 امرأة و 1305 أصيبوا بجروح مختلفة، جراء العدوان الصهيوني، على القطاع، أتم يومه الثامن على التوالي.

وذكرت بوابة الهدف الإخبارية إن طائرات الاحتلال، شنت الليلة أكثر من 100 غارة عنيفة، استهدفت عدة منازل غير مأهولة ومباني ومواقع وطرقات على طول المنطقة الغربية لمدينة غزة.

وأضاف المصدر ذاته أن هاته الغارات، تركّزت على المنطقة الغربية لمجمع الشفاء الطبي، حيث استهدف القصف مجمع أنصار الحكومي، ومواقع قرب أبراح المقوسي، ومنزلًا مكون من 4 طوابق قرب مستشفى الشفاء، ومبنى آخر، وطرق رئيسية وفرعية في أحياء الرمال وتل الهوا والشيخ عجلين والمنطقة الغربية من حي الزيتون.

وتسببت سلسلة الغارات بأعطال في مناطق واسعة ومتفرقة في شبكة الكهرباء بالقطاع المحاصر منذ 14 سنة.

وتلت هذه السلسلة من الغارات على مدينة غزّة، قصفاً من بوارج الاحتلال الحربية المتمركزة على مساحات واسعة من بحر غزّة، مطلقةً عشرات القذائف منها ومن الزوارق تجاه الشاطئ وبيوت المواطنين القاطنين في تلك المنطقة، توضح البوابة الإخبارية.

وشنّت بعد ذلك طائرات الاحتلال سلسلة غاراتٍ متتالية على مدينة خان يونس، متركزةً على الجزء الشرقي من المدينة في بلدة “القرارة”، يضيف المصدر ذاته.

وتواصل المقاومة الفلسطينية ولليوم الثامن على التوالي، قصف مستوطنات الكيان الإسرائيلي داخل الأراضي المحتلة، بعشرات الرشقات من الصواريخ متوسطة وبعيدة المدى.

وفي سياق متصل، تعرض مقر الهلال الأحمر القطري في القطاع للقصف من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الاثنين، مما أسفر عن استشهاد فلسطينيين اثنين وإصابة 10 آخرين، وفق ما نقلته قناة الجزيرة الإخبارية.

مشاركة المقال

مقالات ذات صلة