منظمة ترصد 22 انتهاكاً بحق الصيادين في قطاع غزة خلال شهر

مشاركة المقال

مدار: 04 تشرين الثاني/ نونبر 2021

رصدت دائرة الضغط والمناصرة في اتحاد لجان العمل الزراعي ومن خلال لجان الصيادين التابعة لها 22 انتهاكاً بحق الصيادين داخل البحر خلال شهر أكتوبر/ تشرين أول الماضي.

وأفادت “دائرة الضغط والمناصرة” في تقريرٍ لها يوم أمس، اطلع “مدار” على نسخة منه، أنّ “هذه الانتهاكات كانت من خلال عمليات إطلاق النار الحي والمطاطي المباشر وضخ المياه العادمة بهدف إغراق مراكب الصيادين ومن فيها من جانب بحرية الاحتلال الصهيوني، في إطار الانتهاكات المتكررة التي تمارسها قوات الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني في كل مكان”.

وأوضحت الدائرة أنّ “هذه الانتهاكات نتج عنها سرقة حسكة إنارة تعود ملكيتها للصياد عادل مطاول مقداد غرب رفح وعلى بعد 11 ميلاً بحرياً، وحسكة كل من الصياد عبد الله عادل البردويل بكامل معداتها ومحمد عمر محمد البردويل، بالإضافة إلى تدمير كشافات ومولدات كهرباء على قارب الصياد أحمد عمر محمد البردويل”.

ويُشار أنّ “اتحاد لجان العمل الزراعي يعمل دائماً على كشف كافة الانتهاكات التي تمارسها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضاربة بعرض الحائط كافة الاتفاقيات الموقعة والمواثيق الدولية لقوانين حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني”، مُطالبةً “كافة الجهات الدولية والمؤسسات الحقوقية لتتصدر قضاياهم ويكون لها حق الأولوية والنهوض بها”، كما جاء في التقرير.

مشاركة المقال

مقالات ذات صلة