مصر.. الأمن يعتقل متضامنات مع فلسطين من أمام مكتب للأمم المتحدة في القاهرة

مشاركة المقال

مدار: 23 نيسان/ أبريل 2024

ألقت الشرطة المصرية، اليوم الثلاثاء 23 أبريل/ نيسان 2024، القبض على صحفيات وناشطات أثناء وقفة تضامنية مع فلسطين أمام مقر المكتب الإقليمي لشؤون المرأة بالأمم المتحدة في العاصمة القاهرة.

وضمت قائمة المشاركات المقبوض عليهن، الصحفيات إيمان عوف ورشا عزب، وهدير المهدوي، والمحاميتين راجية عمران، وماهينور المصري، وكذلك مي المهدي، وفريدة الحفني، ولبنى درويش، وإسراء يوسف، وإسراء نعيم، ولينا أحمد، وآخريات.

يذكر أنه في آذار/ مارس من العام الماضي، نظمت مجموعة من الصحفيات والناشطات مسيرة للتضامن مع النساء في فلسطين والسودان في اليوم العالمي للمرأة، قبل أن تفرقها قوات الأمن بالقوة دون القبض على أي من المشاركات حينها.

وكانت اعتقلت السلطات المصرية، بداية هذا العام، أربعة نشطاء أجانب من مجموعة “النشطاء الدوليين من أجل فلسطين” بعد أن نظموا وقفة احتجاجية خارج مقر وزارة الخارجية المصرية.

وتم القبض على النشطاء الأربعة، بعد دخولهم مقر الوزارة لإيصال رسالة إلى وزير الخارجية سامح شكري، طالبين الحصول على تصريح بالانضمام إلى قافلة “ضمير العالم”، وهي مبادرة تضامنية للسفر إلى معبر رفح بغرض كسر الحصار المفروض على قطاع غزة، وتقديم المساعدات الإنسانية اللازمة للأهالي الذين يواجهون الإبادة الجماعية الصهيونية، قبل أن يتم ترحيلهم فيما بعد، ومنعهم من العودة إلى البلاد.

مشاركة المقال

مقالات ذات صلة