فلسطين.. عاصفة إلكترونية لدعم المؤسسات المُصنفة بأنها “إرهابية”

مشاركة المقال

مدار: 28 تشرين الأول/ أكتوبر 2021

دعت مؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان اليوم الخميس، إلى المشاركة في الحملة الإلكترونية لمناصرة المؤسسات الـ 6 التي صنفها الاحتلال الصهيوني بأنها “إرهابية”.

وأعلنت المؤسسة في بلاغ، اطلع “مدار” على نسخة منه، أن الحملة المقرر تنظيمها اليوم الخميس، عبر مواقع التواصل الاجتماعي باستخدام وسوم: #ادعموا_المؤسسات_الستة – #لذلك_مستهدفون -#StandWithThe6.

وشجعت مؤسسة الضمير على التفاعل مع الحملة والانخراط فيها، في ظل الخطر الذي يتهدد المؤسسات الفلسطينية.

وخصصت الهيئة ذاتها، حقيبة من المواد الرقمية، التي يمكن الاستعانة بها من طرف المشاركين باللغات الإنجليزية والإسبانية إضافة إلى العربية.

يُشار إلى أن حكومة الاحتلال الصهيوني صنفت يوم الجمعة 6 منظمات فلسطينية للمجتمع المدني كـإرهابية، واتهمتها بتحويل مساعدات المانحين إلى النشطاء، وهي: “اتحاد لجان العمل الزراعي، والحركة الدولية للدفاع عن الأطفال- فلسطين، ومؤسسة الحق، ومركز بيسان للبحوث والتنمية، ومؤسسة الضمير، واتحاد لجان المرأة الفلسطينية”؛ وهو اتهام رفضته هيئات مراقبة حقوق الإنسان التي قالت إن هذه الخطوة ستخنق مراقبة الانتهاكات المحتملة. كما لاقى ذلك القرار إدانات واسعة محلياً، عربياً ودولياً، الذي يمثل خرقاً لكل القوانين الدولية والإنسانية، والذي يتعمّد من خلاله الاحتلال على طمس كل مدافع عن حقوق الشعب الفلسطيني.

وقالت مؤسسة الضمير، إن “استهداف الاحتلال للمؤسسات الفلسطينية الـ 6 جاء لعرقلة دورها الجوهري في مقاومة الاحتلال ،عبر فضح انتهاكاته بحق الأطفال، ومناصرة الأسرى والمعتقلين السياسيين، ودعم المزارعين وقطاع الزراعة، وتمكين المرأة، وإنتاج الأبحاث”.

مشاركة المقال

مقالات ذات صلة