تسريب وثائق الهجوم الإسرائيلي على إيران يهز مجتمع الاستخبارات الأمريكية

مشاركة المقال

مدار: 23 تشرين الأول/ أكتوبر 2024

هز تسريب وثائق بالغة السرية بشأن التحضيرات للهجوم الإسرائيلي على إيران مجتمع الاستخبارات الأمريكية.

ويلوّح الكيان المحتل بتوجيه ضربة عسكرية إلى إيران، عقب رد هذه الأخيرة على اغتيال الشهيد إسماعيل هنية على أراضيها واغتيال الشهيد حسن نصر الله في لبنان، في إطار العملية المعروفة بـ “الوعد الصادق 2”.

وفي إطار الدعم الأمريكي المتواصل للحروب الإسرائيلية في المنطقة، نشرت واشنطن قبل أسبوع نظام “ثاد” المضاد للصواريخ على الأراضي الفلسطينية المحتلة، بالإضافة إلى 100 عنصر من الجيش الأمريكي لتشغيله.

وينظر إلى الخطوة الأمريكية على أنها تمهيد للهجوم الإسرائيلي على إيران الذي يرتقب أن يتبعه رد إيراني أشد من “الوعد الصادق 2″، الذي فشلت أنظمة الدفاع الإسرائيلية في صده، ونجحت العديد من الصواريخ الإيرانية في إصابة أهدافها العسكرية بدقة.

وترفع الوثائق البالغة السرية المؤرخة بـ 15 و16 تشرين الأول/ أكتوبر 2024، الحجاب عن جانب من الاستعدادات التي اتخذها الكيان المحتل للهجوم على الإيرانيين.

وهكذا، رصدت الاستخبارات الأمريكية منذ الثامن من الشهر الجاري تعامل القوات الجوية الإسرائيلية في قاعدة “حتسريم” مع ما لا يقل عن 16 صاروخا باليستيا من نوع “Golden Horizon” و 40 صاروخا من طراز “ROCKS”، وهي أسلحة يتم إطلاقها من الجو.

ووفق التقديرات، فإنه إذا ما تم استخدام هذا القدر من الأسلحة، فإن الهجوم الإسرائيلي سيكون كبيرا.

وحسب الوثائق الخاصة بوكالة الأمن القومي فإن سلاح الجو الإسرائيلي تدرب في الـ 15 من هذا الشهر على التزود الجوي بالوقود بالإضافة إلى عمليات البحث والإنقاذ القتالية.

وترجع المعلومات الاستخباراتية إلى الوكالة الوطنية الأمريكية للاستخبارات الجغرافية المكانية وهي مؤسسة ضمن مجتمع الاستخبارات الأمريكية تابعة للبنتاغون.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية قالت إن الوثائق “حقيقية”، مضيفة أنها تحقق في مصادر التسريب.

وسبق لرئيس مجلس النواب الأميركي النائب مايك جونسون أن أعلن بأن المجلس سيعقد جلسة سرية حول التسريبات، مضيفا أن هناك تحقيقا بشأن حيثيات التسريب.

منذ بداية حرب الإبادة الجماعية على الشعب الفلسطيني، قبل أزيد من عام، قدمت الولايات المتحدة للكيان الصهيوني 17.9 مليار دولار من المساعدات العسكرية، بالإضافة إلى الدعم الاستخباراتي والسياسي والاقتصادي.

نقترح عليكم:

الهجوم الصاروخي الإيراني ينهي نشوة الإسرائيليين بـعربدتهم في المنطقة

مشاركة المقال

مقالات ذات صلة