تحالف دولي يستنكر الصمت الأوروبي حيال الحصار الأمريكي على كوبا

مشاركة المقال

مدار + مواقع: 04 أغسطس/ غشت 2021

وجه السكرتير التنفيذي للتحالف البوليفاري لشعوب القارة الأمريكية، ساشا لورينتي، انتقادات حادة للاتحاد الأوروبي جراء الصمت الذي اتخذه من الحصار الأحادي الجانب للولايات المتحدة على كوبا.

ووصف لورينتي صمت الاتحاد الأوروبي حيال الحصار اللاإنساني الذي تفرضه الولايات المتحدة ضد كوبا بأنه “مشابه جدا للتواطؤ”.

وقال المسؤول الدولي الكبير التحالف البوليفاري لشعوب القارة الأمريكية – معاهدة التجارة بين الشعوب (ألبا)، أثناء مقابلة مع قناة إيران باللغة الإسبانية الثلاثاء، نقلته مصادر إعلامية كوبية، إن الدول التي “تضغط على الآخرين باسم الدفاع عن الديمقراطية وحقوق الإنسان وحرية التعبير بالكاد تؤمن بهذه المصطلحات الثلاثة” وهم يفعلون ذلك، لتلبية مصالحهم الخاصة” على حد تعبيره.

ودعا ساشا لورينتي إلى اتخاذ رد موحد من دول أمريكا اللاتينية والعالم بأسره بشكل عام في مواجهة التدابير القسرية أحادية الجانب التي تطبقها الولايات المتحدة ضد دول ذات سيادة مثل كوبا.

وختم المتحدث: “هناك العديد من المصالح المشتركة، والكثير من التاريخ المشترك، والكثير من الثقافة المشتركة [بين بلدان أمريكا اللاتينية]. يجب أن نبني أجندتنا الخاصة لأمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي على أساس هذه الركائز الثلاث لمواجهة التحديات العالمية وتحت شعار أنه لا يمكن أن تكون الحديقة الخلفية لأي أحد”.

مشاركة المقال

مقالات ذات صلة