بومبيو يصنف حركة مقاطعة إسرائيل “معادية للسامية”.. والحركة تتوعد بالمقاومة

مشاركة المقال

صورة: DR

مدار: 19 تشرين الثاني/ نوفمبر 2020

قال مايك بومبيو، وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، إن بلاده ستصنّف حركة مقاطعة إسرائيل (BDS) بأنها “حركة معادية للسامية”.

 وأورد بومبيو، في مؤتمر صحافي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو: “سنعلن حركة مقاطعة إسرائيل وحركات أخرى معادية للسامية وسنرفع عنها أي دعم حكومي”، صباح اليوم الخميس 19 تشرين الثاني/ نوفمبر 2020 بالقدس المحتلة.

وردّت حركة مقاطعة إسرائيل (BDS) على تصريحات وزير الخارجية الأمريكية ببيان اطلع موقع “مدار” على نسخة منه، واعتبرت أن ” تحالف ترامب-نتنياهو المتطرف في عنصريته وعدائه للشعب الفلسطيني يخلط عمدًا بين رفض نظام الاحتلال والاستعمار والأبارتهايد الإسرائيلي ضدّ الفلسطينيين والدعوة إلى مقاطعته، من جهة، والعنصرية المعادية لليهود كيهود، من جهة أخرى، وهذا بهدف قمع وإسكات الدعوات والتحركات المناصرة للحقوق الفلسطينية بموجب القانون الدولي”.

وشددت “اللجنة الوطنية لمقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها”، على أنه حسب هذا “التعريف الزائف” على حد تعبيرها، فإنه “يمكن توجيه تهمة [معاداة السامية] لمنظّمات حقوق الإنسان التي هي ليست جزءًا من حركة المقاطعة، ولكن تؤيد حظر سلع المستعمرات، على سبيل المثال، وحتى لحوالي 22% من اليهود الأمريكيين الذين تقل أعمارهم عن 40 عامًا، والذين يؤيدون المقاطعة الكاملة لإسرائيل، حسب استطلاع حديث”، حسب البيان ذاته.

وقالت الحركة: “سنقاوم هذه المحاولات المكارثية والبلطجية من قبل الإدارة الأمريكية لترهيب المدافعين عن حقوق الإنسان لفرض نظام الاستعمار-الاستيطاني والاحتلال والأبارتهايد الإسرائيلي علينا كقدرٍ محتوم”، حسب الوثيقة ذاتها.

مشاركة المقال

مقالات ذات صلة