الهدنة في غزة تبدأ صباح غد الجمعة حسب الخارجية القطرية

مشاركة المقال

مدار: 23 تشرين الثاني/ نوفمبر 2023

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية ماجد الأنصاري، اليوم الخميس، إن الهدنة الإنسانية في قطاع غزة، ستبدأ غدا الجمعة، ابتداء من الساعة السابعة صباحا بالتوقيت المحلي.

وتابعت الخارجية القطرية أن الاتصالات مع جميع الأطراف قد تمت، وتم تسليم القوائم بالأشخاص الذين سيتم إطلاق سراحهم.

وأوضح المصدر ذاته، أن القسم الأول من الرهائن الذي سيجري الإفراج عنه، يشمل 13 من الأطفال والنساء، بينما سيتم جمع المزيد من المعلومات حول المحتجزين الآخرين، خلال الأيام الأربع من الهدنة.

وسيشارك في عمليات التبادل كل من الهلال الأحمر والصليب الأحمر.

وللتذكير، جرى الإعلان أمس الأربعاء عن التوصل إلى اتفاق بين إسرائيل وحماس بوساطة قطرية تطلق الحركة بموجبه 50 من المحتجزين لديها على إثر معركة طوفان الاقصى التي أطلقتها المقاومة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، وفي المقابل، يفرج المحتل عن أسرى فلسطينيين.

عقب ذلك، قالت حماس في بيان إن الاتفاق ينص على “إطلاق سراح خمسين من محتجزي الاحتلال من النساء والأطفال دون سن 19 عاما، مقابل الإفراج عن 150 من النساء والأطفال من أبناء شعبنا من سجون الاحتلال دون سن 19 عاما”، بالإضافة إلى “وقف حركة الطيران في الجنوب على مدار الأربعة أيام، ووقف حركة الطيران في الشمال لمدة ست ساعات يوميا من الساعة العاشرة صباحا حتى الساعة الرابعة” بعد الظهر.

خلال أيام الهدنة، سيتم إدخال 200 شاحنة من المساعدات إلى كافة أقسام القطاع المحاصر، بالإضافة إلى أربع شاحنات وقود علاوة على غاز الطهي.

ويتواصل حتى الآن العدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني، لليوم الثامن والأربعين على التوالي، مخلفا أزيد من 14 ألف 532 شهيدا، 6000 آلاف منهم من الأطفال و4000 نساء.

مشاركة المقال

مقالات ذات صلة