الجيش الإسرائيلي يراكم الإخفاقات في حربه العدوانية على فلسطين

مشاركة المقال

مدار + مواقع: 08 كانون الأول/ ديسمبر 2023

يتواصل العدوان الصهيوني على قطاع غزة، في يومه الـ 63؛ جرّاء ذلك، بلغت حصيلة الشهداء ما يناهز 17 ألف وخمس مائة، وإضافة أكثر من 46 ألف آخرا.

وأشارت وزارة الصحة في القطاع إلى أن جيش الاحتلال يحاصر مستشفى كمال عدوان شمالي غزة، وتطلق النار بكثافة باتجاه الساحات وغرف المرضى، فيما أن الطواقم الطبية والجرحى بلا ماء أو طعام أو علاج، فيما ناشدت وزارة الصحة كافة الجهات من أجل حماية الموجودين في مستشفى كمال عدوان وتوفير الماء والطعام والعلاج للجرحى والمرضى، حسب ما نقلته بوابة الهدف الإخبارية.

وأضاف المصدر ذاته أن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” أكدت استشهاد 132 من موظفيها في عمليات القصف المستمر على قطاع غزّة.

من جانب آخر، اهتزت الأوساط الإسرائيلية على فشل قواتها في تحرير أحد الجنود الأسرى لدى كتائب عز الدين القسّام.

وقالت كتائب القسام، صباح الجمعة، إنها أفشلت محاولة صهيونية للوصول إلى أحد الأسرى الصهاينة، مضيفة أنه “تم اكتشاف قوة صهيونية خاصة أثناء محاولتها التقدم لتحرير أحد أسرى العدو والاشتباك معها مما أدى إلى مقتل وإصابة أفراد القوة، وتدخل الطيران الحربي وقصف المكان بسلسلة من الغارات للتغطية على انسحابهم”.

وتابعت كتائب القسام إن الاشتباك أدى إلى مقتل الجندي الأسير “ساعر باروخ” 25 عاماً ويحمل بطاقة رقم 207775032 والسيطرة على بندقية أحد الجنود وجهاز الاتصال الخاص بالقوة الخاصة؛ كما بثت بعد ذلك شريطا يثبت هذه الأحداث ويوثقها.

ويرى متابعون أن هذا الفشل الإسرائيلي ينضاف إلى الإخفاقات المتكررة التي تراكمها في حربها الجنونية على الشعب الفلسطيني، وهو ما سيقوي الرأي الداخلي الذي يتمسك بأن المفاوضات وصفقات التبادل هي الحل الوحيد للإفراج عن الأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة، وفي المقابل يضعف موقف حكومة الحرب الإسرائيلية التي لم تستطع حتى الآن تحقيق أي من الأهداف التي أعلنت عنها بداية العدوان.

مشاركة المقال

مقالات ذات صلة