الأسيرة الفلسطينية أماني جرادات تعانق الحرية بعد أشهر من الاعتقال

مشاركة المقال

مدار: 22 أيلول/ سبتمبر 2021

أفرجت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الأربعاء، عن الأسيرة أماني جرادات من مدينة الخليل بعد انتهاء مدة محكوميتها، وفق مصادر إعلامية محلية.

والأسيرة جرادات طالبة في جامعة الخليل من بلدة سعير واعتقلت في سجون الاحتلال لمدة 6 شهور ونصف، علماً أنه أفرج عن شقيقتها صفا قبل نحو 3 أسابيع.

وكانت قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت الشقيقتين جرادات من منزليهما مطلع الأسبوع الأول من شهر مارس/ آذار بالضفة المحتلة؛ وأصدرت حينها حكماً على الأسيرة أماني بالسجن الفعلي لمدة 6 أشهر، وعلى شقيقتها صفا بالسجن لمدة 7 أشهر، بالإضافة إلى غرامة مالية قدرها 2000 شيكل لكل منهما.

تجدر الإشارة إلى أنه ومنذ عام 2020 ارتفعت وتيرة الاعتقالات والعقوبات بحق الأسيرات الفلسطينيات، إذ اعتقلت سلطات الاحتلال خلاله نحو 128 من النساء؛ وحتى تاريخ 31 أغسطس/ غشت 2021 بلغ عدد الأسيرات رهن الاعتقال نحو 33.

ويذكر، أن سلطات الاحتلال اعتقلت أكثر من 16 ألف فلسطينيّة منذ احتلال فلسطين وحتى اليوم، وتعرّضن لكل أنواع وأساليب التعذيب، ورغم كل الظروف القاهرة والصعبة تمكنّ من مواجهة السياسات المجحفة والظالمة لإدارة مصلحة السجون، وخضن العديد من الإضرابات والمواجهة والاشتباك اليومي مع مصلحة السجون، سواء فيما يتعلّق بالعزل أو الحرمان من الزيارة أو العلاج، وفق الإحصائيات المشار إليها على “بوابة الهدف الإخبارية“.

مشاركة المقال

مقالات ذات صلة