اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني يدين اعتقال أحد قيادييه

مشاركة المقال

صورة: DR

مدار: 27 تشرين الأول / أكتوبر 2020

أدانت سكرتاريا اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني اعتقال القيادي ثائر بني عودة (30 سنة)، سكرتير الاتحاد في جامعة القدس المفتوحة، وذلك في بيان صدر عن الإعلام المركزي للمنظمة الشبابية الفلسطينية يوم 22 تشرين الأول/ أكتوبر.

وفي التفاصيل، اقتحمت قوة من جيش الاحتلال والمخابرات الإسرائيلية بلدة طمون بمحافظة طوباس، وفتشت منزل الأسير الفلسطيني وروعت قاطنيه، و”بعد التأكد من هويته جرى تقييده واقتياده إلى وجهة مجهولة”. 

وأكدت السكرتاريا العامة المركزية في اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني أن “استمرار الحملة المسعورة التي يشنها الاحتلال على كوادر ونشطاء الاتحاد وكتلة الوحدة الطلابية (القطب الديمقراطي) في جامعات القدس ابوديس والنجاح والقدس المفتوحة جنين، والقدس المفتوحة طوباس، ما هي إلا دليل على تخبط الاحتلال ومخابراته، واستمرار لسياسته القمعية الجبانة التي تحاول عرقلة مسيرة النضال الوطني، واستشعار للدور الوطني الصلب لكوادر الحركة الطلابية والحركة الشبابية في مسيرة الكفاح والنضال”.

ودعت السكرتاريا العامة القوى والمنظمات الشبابية والطلابية العربية والدولية إلى التحرك لوقف هذه الاعتقالات التي تستهدف الشباب الفلسطيني وقادة الحركة الطلابية، والعمل على إنقاذ حياة الأسرى الفلسطينيين الأبطال الذين يتعرضون لأبشع أنواع التعذيب والتنكيل في سجون الاحتلال الإسرائيلي..

 يذكر أن الأسير ثائر بني عودة أسير محرر أمضى عامين في سجون الاحتلال، وهو متزوج وأب لطفلتين.

مشاركة المقال

مقالات ذات صلة