وفاة شاب تونسي أحرق نفسه احتجاجاً على الأوضاع المعيشية

مشاركة المقال

مدار + مواقع: 12 أيلول/ سبتمبر 2021

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يوثّق قيام شاب تونسي بإشعال النار في جسده، السبت 11 أيلول/ سبتمبر 2021، أمام مبنى وزارة الداخلية في شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة احتجاجاً على الأوضاع المعيشية الصعبة.

وظهر الشاب في الفيديو وهو يركض وسط الشارع والنيران مشتعلة في جميع أنحاء جسده، وسط حالةٍ من الذهول والهلع من جانب المتواجدين في مكان الحادثة.

وذكرت وسائل إعلامٍ تونسية، أنَّ الشاب يبلغ من العمر (35 عاماً)، وأنه أقدم على إشعال النار في نفسه احتجاجاً على الأوضاع المعيشية، وقد تمَّ نقله إلى المستشفى حيث توفي متأثراً بجراحه.

وأعادت هذه الحادثة إلى أذهان التونسيين صورة الشاب محمد البوعزيزي الذي أحرق نفسه في 17 كانون الأول/ديسمبر عام 2010 احتجاجاً على وضعه المعيشي وتردي الأوضاع الاقتصادية في البلاد، والذي كان بمثابة الشرارة التي أشعلت “ثورة الياسمين”.

وقبل نحو أسبوع، توفي الشاب ناجي الحفيان، وهو من جرحى الثورة في تونس بعد أن أضرم النار في نفسه بإحدى ضواحي العاصمة احتجاجاً على ظروفه الاجتماعية القاسية، وفق ما صرحت عائلته.

وفي سياق متصل، زار الرئيس التونسي قيس سعيّد بالأمس شارع الحبيب بو رقيبة، حيث أعلن أنَّ تشكيل الحكومة سيتم في أقرب وقتٍ، من دون أن يحدد موعداً لذلك، وأضاف “سنواصل البحث عن الأشخاص الذين يشعرون بثقل الأمانة ويحملونها”، وفيما يتعلّق بالدستور قال سعيّد “أحترم الدستور، لكن يمكن إجراء تعديلاتٍ على نصّه”، وفق ما تناقلته وسائل الإعلام المحلية.

مشاركة المقال

مقالات ذات صلة