هيئة الأسرى: أطباء الاحتلال حاولوا إرغام الأسير القواسمي على كسر إضرابه عن الطعام

مشاركة المقال

مدار: 20 تشرين الأول/ أكتوبر 2021

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، مساء اليوم الأربعاء، إن أطباء الاحتلال في مستشفى “كابلان” قاموا بمحاولة تغذية قسرية بالمحاليل والمدعمات للأسير المضرب عن الطعام مقداد القواسمي في محاولة لكسر إضرابه المفتوح عن الطعام احتجاجا اعتقاله الإداري.

وأفادت الهيئة في بيان اطلع “مدار” على نسخة منه، أن محاولة التغذية جرت بينما كان الأسير القواسمي مكبلاً بالسرير بقسم العناية المكثفة بمشفى “كبلان” مساء أمس، موضحة “أن القواسمي يحاصره 3 سجانين في غرفته بالمستشفى يتعمّدون تناول الطعام أمامه، كما أنّه مقيّد في السرير من يده اليمنى وقدمه اليسرى على مدار الساعة”.

يُشار أن الأسير القواسمي (24 عاماً) من مدينة الخليل، نقل أمس الثلاثاء إلى قسم العناية المكثفة بعد تدهور خطير طرأ على وضعه الصحي الحرج أصلًا، ومازال يخوض إضرابه المفتوح عن الطعام منذ 91 يوماً، فيما وضعه الصحيّ يتدهور بشكل خطير ومقلق. إذ يعاني من نقصان حاد في الوزن وانخفاض معدّل نبضات القلب، وضيق في التنفس وآلام حادة في كل أنحاء جسده، ولا يكاد يقوى على الوقوف، ويعاني من عدم وضوح في الرؤية وآلام في الأمعاء والرأس والبطن وقد يتعرض للموت المفاجئ في اية لحظة، وفق ما أشار إليهمدارفي تغطية سابقة.

مشاركة المقال

مقالات ذات صلة