منظمات أمريكية تطالب بدعم الحقوق الفلسطينية وإنهاء الدعم العسكري لإسرائيل

مشاركة المقال

مدار+ وكالات: 23 أيلول/ سبتمبر 2021

طالبت 30 منظمة محلية في ولاية ماساتشوستس الأمريكية، أمس الأربعاء، بدعم الحقوق الفلسطينية وإنهاء الدعم العسكري الأمريكي لإسرائيل، وقدمت نسخة من مشروع قانون مجلس النواب الأميركي HR 2590 الذي يطالب بربط المساعدات المالية لإسرائيل باحترامها حقوق الفلسطينيين؛ وذلك في رسالة إلى أعضاء مجلس الشيوخ في برلمان الولاية المحلي.

وتسلم الرسالة ممثل عن مجلس الشيوخ خلال تظاهرة نظمت أمام مبنى البرلمان المحلي للولاية، حيث طالبت بإجراء تحقيق بشأن كيفية تأثير الأسلحة والتمويل الأمريكي على “قمع وتشريد” فلسطينيين في القدس والضفة الغربية.

وفي سياق متصل، نفذ عدد من أنصار الحق الفلسطيني، أمس، تظاهرة تضامنية مع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، وللمطالبة بإطلاق سراحهم، وسط مدينة دالاس الأمريكية.

وطالبت التظاهرة التي نظمتها منظمة “طلاب من أجل العدالة في فلسطين”، وشاركت فيها العديد من المنظمات الأمريكية، من خلال عدة كلمات، بينها كلمة للناشطة جيها فيلينا، من حركة “مالايا” الفلبينية، بوقف الدعم العسكري الأمريكي لإسرائيل.

وعارض عمار نانجياني، من تحالف “دالاس ضد العنصرية”، العنصرية والقمع السياسي، مؤكداً تضامنه مع نضال الأسرى الفلسطينيين.

بدوره، أدان دانيال سوليفان، من “لجنة دالاس المناهضة للحرب”، الدعم الأمريكي لإسرائيل، معرباً عن تضامنه مع النضال الفلسطيني باعتباره معركة تحرر عالمية،

وقال: “إن دعم الولايات المتحدة لإسرائيل دليل جيد للغاية على حقيقة السياسة الخارجية للولايات المتحدة، وكيف أنها ليست معنية بحقوق الإنسان، ولا تهتم بالديمقراطية، ولا تهتم بالحرية، ولكنها ليست سوى استعمار حديث”.

مشاركة المقال

مقالات ذات صلة