لولا دا سيلفا يجري سلسلة محادثات مع قادة اليسار الأوروبي

مشاركة المقال

مدار: 12 تشرين الثاني/ أكتوبر 2021

يجري الرئيس السابق للبرازيل، وزعيم حزب العمال، لولا ايناسيو دا سيلفا، سلسلة لقاءات مع قادة الأحزاب اليسارية في أربع دول أوروبية، خلال الأسبوع الجاري.

وحسب مصدرنا، ستتركز جولة لولا على ألمانيا وبلجيكا وفرنسا وإسبانيا، وسيخصص حيز من النقاش للمشهد الدولي والأحداث الجارية في القارة اللاتينية.

وسيلتقي المناضل اليساري البرازيلي مع الزعيم السابق للحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني (SDP)، مارتن شولتز، الذي كانت تجمعه به علاقة صداقة وسبق أن زاره في السجن سنة 2018.

وستحط جولة لولا الرحال ببلجيكا، حيث سيشارك في نقاش في البرلمان الأوروبي، كما سيجري حوارا مع قادة الحزب الاشتراكي الديمقراطي.

وقال الرئيس السابق للبرازيل، في تغريدة على تويتر: “موجود بالفعل على الأراضي الأوروبية من أجل سلسلة من المشاركات في الأيام المقبلة. على جدول الأعمال: حوارات في ألمانيا وبلجيكا وفرنسا وإسبانيا. نبدأ اليوم في برلين بجولة مكثفة من الاجتماعات. برازيل أخرى ممكنة. وسنذكّر عالم بذلك”.

المحطة التالية للشخصية الأوفر حظا في الانتخابات الرئاسية البرازيلية المقبلة، ستكون بفرنسا، حيث سيكون على موعد مع مؤتمر حول البرازيل، من تنظيم معهد الدراسات السياسية في باريس، وسيعقد لقاء في إطار الذكرى السنوية العاشرة لكون لولا أول زعيم من أمريكا اللاتينية يحصل على درجة الدكتوراه الفخرية من المؤسسة، وهي واحدة من أكثر المؤسسات احترامًا في العالم. إضافة لذلك، سيلتقي بشخصيات فرنسية يسارية، وفق ما نقلته “تيلي سور” باللغة الانجليزية.

وسيتختم لولا جولته الأوروبية بإجراء محادثات مع قادة اليسار الإسباني.

مشاركة المقال

مقالات ذات صلة