فيسبوك يحجب محتويات تنكر الهولوكوست

مشاركة المقال

مدار+ مواقع: 13 تشرين الأول/ أكتوبر 2020

وافق قرار شركة “فيسبوك”، أمس الإثنين 12 تشرين/أكتوبر، حظر أي محتوى ينكر أو يشوه المحرقة النازية (الهولوكوست) هوى المؤتمر اليهودي العالمي واللجنة اليهودية الأمريكية اللذين سارعا إلى الإشادة بالخطوة.

وقال مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لـ”فيسبوك”، على صفحته: “لقد أزلنا منذ فترة طويلة رسائل الدعوة إلى الجرائم المرتكبة بدافع الكراهية والقتل الجماعي، بما فيها الهولوكوست، ولكن مع تصاعد معاداة السامية، فإننا سنوسع نطاق قاعدتنا لتشمل حظر أي محتوى ينفي أو يشوه الهولوكوست أيضا”، وأضاف: “بذلت جهودا مضنية من أجل التوفيق بين تأييد حرية التعبير والضرر الناجم عن التقليل من هول الهولوكوست أو إنكارها”.

وقالت شركة “فيسبوك” إنها ستوجه، بدءا من أواخر هذا العام، من يبحثون عن المصطلحات المرتبطة بالهولوكوست أو إنكارها إلى معلومات موثوقة بعيدا عن “فيسبوك”.

من جهة أخرى، أشاد المؤتمر اليهودي العالمي بالخطوة وقال في بيان: “دعونا فيسبوك على مدى سنوات إلى إزالة محتوى إنكار الهولوكوست من منصته”.

ويحظر “فيسبوك” باستمرار منشورات مساندة للقضية الفلسطينية، كما يحجب أخرى تذكر اسم منظمات المقاومة الفلسطينية، باعتبارها منظمات إرهابية، مثل الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

مشاركة المقال

مقالات ذات صلة