فلسطين.. المواجهات مستمرة في حي الشيخ جراح

مشاركة المقال

مدار: 17 شباط/ فبراير 2022

تستمر المواجهات بين المواطنين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الصهيوني في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة.

واندلعت المواجهات منذ أيام، وشهدت المنطقة مساء الثلاثاء، استنفاراً من قبل قوات الاحتلال، التي تستمر في الاعتداء على أهالي الحي والمتضامنين معه، إذ أقدمت على محاصرة عائلة السعو في الشيخ جراح، ومنعتها من الخروج، وفقاً لما نقلته”بوابة الهدف الإخبارية”.

وحاصرت القوات المنتشرة في الحي، النشطاء والمتضامنين من الفلسطينيين والأجانب داخل منزل عائلة “السعو” في حي الشيخ جراح.

واقتحمت قوات الاحتلال البيوت في الحي، وأجرت عمليات تفتيش داخلها. وقمعت الأهالي والمتضامنين المرابطين في الحي، وسط انتشارٍ مكثف لجنودها، مساء يوم أمس.

وفي سياق متصل، أدانت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وحركة المقاومة الإسلامية حماس في لبنان، العدوان الصهيوني المتواصل على أهالي الحي، وجنين ونابلس وعموم الضفة الغربية المحتلة، موجهين التحية للشعب الفلسطيني الصامد المنتفض بوجه الاحتلال الصهيوني.

جاء ذلك خلال لقاءٍ جمع وفداً من الحركة مع قيادة “الشعبية” في لبنان، بحث خلاله الطرفان “تطورات القضية الفلسطينية والعدوان الصهيوني المتواصل على شعبنا وأرضنا ومقدساتنا”، مستعرضين أوضاع الشعب الفلسطيني في لبنان.

كما دعا الطرفان جميع الفصائل الفلسطينية لتوحيد صفوفها والانخراط في مشروع المقاومة باعتباره الطريق الوحيد للتحرير والعودة واستعادة الحقوق والمقدسات.. وأدانا خطوات التطبيع مع الكيان الصهيوني، وآخرها استقبال بنيت في مملكة البحرين، معتبرين ذلك طعنة في ظهر الشعب الفلسطيني، و”خيانة لقضية الأمة المركزية”.

مشاركة المقال

مقالات ذات صلة