عملية طعن .. واعتقالات في “القدس المحتلة”

مشاركة المقال

مدار + مواقع: 13 أيلول/ سبتمبر 2021

نفذ شاب فلسطيني، عملية طعنٍ في محطة الحافلات المركزيّة بمدينة القدس المحتلة، عصر اليوم الاثنين 13 أيلول/سبتمبر الجاري، أدّت إلى إصابة اثنين من المستوطنين.

ووصف متابعون هذه العملية بـ “البطولية”.

وأصيب شاب فلسطيني بجروح خطيرة عصر اليوم جرّاء إطلاق عناصر من شرطة الاحتلال الصهيوني النار عليه في منطقة شارع يافا بالقدس المحتلة، بزعم تنفيذه عملية الطعن.

وقالت وسائل إعلام عبرية إن فلسطيني حاول طعن جندي “إسرائيلي” في المحطة وتمكّن من إصابته مع مستوطن آخر بجروح قبل أن يتم إطلاق النار عليه من حراس وأفراد شرطة الاحتلال “حيث أصابوه وتم تحييده”.

وبحسب المصادر “العبرية”، هرعت سيارات شرطة الاحتلال والإسعاف إلى الموقع وتم إغلاق المنطقة بالكامل ومُنع الاقتراب من موقع العملية. كما قدمت الرعاية الطبية الميدانية للمستوطنين الجريحين، وسرعان ما تم نقلهما إلى المستشفى وهم في حالة متوسطة، فيما اعتمد ترك الشاب الفلسطيني ينزف.

ولم تعرف بعد هوية أو حالة الشاب الفلسطيني الذي ادعى الاحتلال أنه حاول تنفيذ عملية طعن.

وأفادت إذاعة جيش الاحتلال الاسرائيلي بأنّ منفذ عملية الطعن هو شاب فلسطيني من سكان مدينة الخليل يبلغ من العمر 17 عاماً، معلنة عن “اعتقال اثنين يشتبه بهما في مساعدته على تنفيذ الهجوم بالقرب من محطة الحافلات المركزية في القدس المحتلة”.

وفي السياق نفسه، أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” بأن “قوات الاحتلال الصهيوني، اعتقلت اليوم الاثنين، شابين قرب باب حطة أحد أبواب المسجد الأقصى، بعد الاعتداء عليهما بالضرب”.

ونقلت الوكالة عن مصادر محلية بأن الشابين هما سامي فتيحة، ومحمد الشلبي، وتم اقتيادهما إلى أحد مراكز الاعتقال في القدس.

مشاركة المقال

مقالات ذات صلة