القوى الفلسطينية تدين اغتيال إسماعيل هنية

مشاركة المقال

مدار: 31 تموز/ يوليو 2024

أثار اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، الأربعاء، ردود أفعال قوية من جانب القوى السياسية الفلسطينية، التي دعت شعبها إلى المزيد من الكفاح والصمود.

ونعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين “القائد الوطني الكبير إسماعيل هنية، الذي استشهد في عملية اغتيال جبانة في العاصمة الإيرانية، ليلتحق بكوكبة من قادة ومناضلي الشعب الفلسطيني الذين سقطوا شهداء من أجل فلسطين وحريتها”.

وتابعت الجبهة الديمقراطية: “يسقط هذا العدو في أوهامه إن هو اعتقد أن اغتيال قادة المقاومة سيوقف فعل المقاومة الذي أصبح متجذراً لدى كل أبناء شعبنا الفلسطيني”، مضيفة أن “مشروع المقاومة سيزداد توهجاً”.

ودان حزب الشعب الفلسطيني بشدة اغتيال هنية محملا “دولة الاحتلال مسؤولية تفجير المنطقة”.

ورأى الحزب ذاته في اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “تطوراَ خطيراَ لتفجير المنطقة بدل استغلال كل الفرص المتاحة من أجل وقف العدوان وتجنيب المنطقة مخاطر انفجارات شاملة لا تحمد عقباها”.

وجاء في بيان حزب الشعب الفلسطيني: “إن دولة الاحتلال الإسرائيلي بانتهاكها المتواصل لسيادة دول المنطقة، واستمرار ارتكابها الإبادة الجماعية ضد شعبنا، فإنها تؤكد إصرارها على فرض الهيمنة على المنطقة بواسطة الإرهاب المنظم والقوة الغاشمة خارج أية معايير معهودة للقانون الدولي”.

من جانبها، قالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين إن “القائد اسماعيل هنية مضى على درب الشهداء في معركة الدفاع عن الوجود الفلسطيني في مواجهة الإبادة الصهيونية”، ودعت “شعب فلسطين وشعوب الأمة العربية والإسلامية وأحرار العالم، للنهوض والانتفاض في وجه عدو مجرم يمضي في جرائمه لإشعال المنطقة والعالم بأسره”.

وشهدت الضفة الغربية إضرابا عاما شل مختلف مناحي الحياة، بعد دعوة من القوى الوطنية والفلسطينية.

وخرجت مسيرات حاشدة في الضفة تندد بالاغتيال.

وقالت الفصائل الوطنية والإسلامية الفلسطينية في بيان مشترك إن اغتيال هنية “يأتي في إطار إرهاب الدولة الصهيوني وحرب الإبادة والتدمير والقتل، في ظل عجز المجتمع الدولي عن وقف الحرب ومحاسبة الاحتلال على جرائمه”.

وكانت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أعلنت صباح اليوم الأربعاء، استشهاد رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية، على إثر غارة صهيونية على مقر إقامته في العاصمة الإيرانية طهران، بعد مشاركته في حفل تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان.

نقترح عليكم: الكيان الصهيوني يغتال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس

مشاركة المقال

مقالات ذات صلة